فلسطين أون لاين

مستمر منذ نحو 14 عاماً..

نائب في التشريعي يدعو لرفع الحصار وتوفير مستلزمات "كورونا"

...
(أرشيف)

دعا النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني، سالم سلامة،  إلى رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة خطر فيروس "كورونا" المستجد.

ونبه النائب سلامة، في تصريح صحفي وصل "فلسطين أون لاين"، الاثنين، إلى استمرار الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من 14 عاماً، على مليوني مواطن في قطاع غزة، ‏واصفاً الحصار بأنه " جريمة على مختلف قطاعات الحياة في غزة".

وأوضح أن آثر الحصار انعكست سلباً على قطاعات عدة، أبرزها: الاقتصاد، والصحة لا سيما على صعيد إدخال المواد والمستلزمات الطبية، في ظل حالة الطوارئ التي يعيشها القطاع خوفاً من انتشار فيروس "كورونا ".

وذكر أن قطاع غزة محاطاً بالحصار الإسرائيلي براً وبحراً وجواً، وأنه لا يوجد ميناء ولا مطار فيه، ‏معتبراً "استمرار الحصار وعدم إدخال المستلزمات الطبية سلوكاً غير إنساني في ظل عجز دول كبرى عن مواجهة هذا الفيروس".

وطالب النائب سلامة، الأمة الإسلامية وأحرار العالم بالتحرك العاجل من أجل إدخال المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس، مستنكراً في الوقت ذاته تصريحات الاحتلال بأنه لن يدخل المواد الطبية لقطاع غزة إلا بعد إفراج المقاومة الفلسطينية عن أسراه لديها.

 ودعا الاحتلال إلى تنفيذ مطالب المقاومة الفلسطينية حتى يرى أسراه النور، مشدداً على أن "غزة ترفض الابتزاز الإسرائيلي، وأنها لن تموت وحدها"، على حد قوله.

المصدر / فلسطين أون لاين